آخرت گرایی از منظر سوره سباء
بسم الله الرحمن الرحیم
کدام را ترجیح می دهید؟
زندگی در یک نظام/مملکت بسیار منظم و دارای زینت به عنوان یک مستضعف که ذیل ولایت مستکبرین روزگار می گذارند...
وَ قَالَ الَّذِینَ کَفَرُواْ لَن نُّؤْمِنَ بِهَاذَا الْقُرْءَانِ وَ لَا بِالَّذِى بَینَْ یَدَیْهِ وَ لَوْ تَرَى إِذِ الظَّالِمُونَ مَوْقُوفُونَ عِندَ رَبهِِّمْ یَرْجِعُ بَعْضُهُمْ إِلىَ بَعْضٍ الْقَوْلَ یَقُولُ الَّذِینَ اسْتُضْعِفُواْ لِلَّذِینَ اسْتَکْبرَُواْ لَوْ لَا أَنتُمْ لَکُنَّا مُؤْمِنِینَ(31)
قَالَ الَّذِینَ اسْتَکْبرَُواْ لِلَّذِینَ اسْتُضْعِفُواْ أَ نحَْنُ صَدَدْنَاکُمْ عَنِ الهُْدَى بَعْدَ إِذْ جَاءَکمُ بَلْ کُنتُم مجُّْرِمِینَ(32)
وَ قَالَ الَّذِینَ اسْتُضْعِفُواْ لِلَّذِینَ اسْتَکْبرَُواْ بَلْ مَکْرُ الَّیْلِ وَ النَّهَارِ إِذْ تَأْمُرُونَنَا أَن نَّکْفُرَ بِاللَّهِ وَ نجَْعَلَ لَهُ أَندَادًا وَ أَسَرُّواْ النَّدَامَةَ لَمَّا رَأَوُاْ الْعَذَابَ وَ جَعَلْنَا الْأَغْلَالَ فىِ أَعْنَاقِ الَّذِینَ کَفَرُواْ هَلْ یجُْزَوْنَ إِلَّا مَا کاَنُواْ یَعْمَلُونَ(33)
وَ مَا أَرْسَلْنَا فىِ قَرْیَةٍ مِّن نَّذِیرٍ إِلَّا قَالَ مُترَْفُوهَا إِنَّا بِمَا أُرْسِلْتُم بِهِ کَفِرُونَ(34)
وَ قَالُواْ نحَْنُ أَکْثرَُ أَمْوَالًا وَ أَوْلَادًا وَ مَا نحَْنُ بِمُعَذَّبِینَ(35)
قُلْ إِنَّ رَبىِّ یَبْسُطُ الرِّزْقَ لِمَن یَشَاءُ وَ یَقْدِرُ وَ لَکِنَّ أَکْثرََ النَّاسِ لَا یَعْلَمُونَ(36)
وَ مَا أَمْوَالُکمُْ وَ لَا أَوْلَادُکمُ بِالَّتىِ تُقَرِّبُکمُْ عِندَنَا زُلْفَى إِلَّا مَنْ ءَامَنَ وَ عَمِلَ صَالِحًا فَأُوْلَئکَ لهَُمْ جَزَاءُ الضِّعْفِ بِمَا عَمِلُواْ وَ هُمْ فىِ الْغُرُفَاتِ ءَامِنُونَ(37)
یا
زندگی در یک نظام/مملکت آشفته به خاطر عرصه جنگ دائمیاش به عنوان یک عضو مجاهد که باید در ایجاد نظم و حُسن برای حیات ذیل ولایت توحیدی تلاش پیوسته و قیام داشته باشد...
قُلْ إِنَّمَا أَعِظُکُم بِوَاحِدَةٍ أَن تَقُومُواْ لِلَّهِ مَثْنىَ وَ فُرَادَى ثُمَّ تَتَفَکَّرُواْ مَا بِصَاحِبِکمُ مِّن جِنَّةٍ إِنْ هُوَ إِلَّا نَذِیرٌ لَّکُم بَینَْ یَدَىْ عَذَابٍ شَدِیدٍ(46)
قُلْ مَا سَأَلْتُکُم مِّنْ أَجْرٍ فَهُوَ لَکُمْ إِنْ أَجْرِىَ إِلَّا عَلىَ اللَّهِ وَ هُوَ عَلىَ کلُِّ شىَْءٍ شهَِیدٌ(47)
قُلْ إِنَّ رَبىِّ یَقْذِفُ بِالحَْقِّ عَلَّامُ الْغُیُوبِ(48)
قُلْ جَاءَ الحَْقُّ وَ مَا یُبْدِئُ الْبَاطِلُ وَ مَا یُعِیدُ(49)
مؤثر است